قارن العقارات

قارن
يمكنك مقارنة فقط (4) عقارات، أي عقار جديد تضيفه سيحل محل الأول في المقارنة.

الأخبار

الأراضي: بدأنا بتنفيذ قرار الحكومة القاضي بإعفاء الشقق والعقارات من رسوم التسجيل والبيع

بدأت دائرة الاراضي والمساحة اليوم بتنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بإعفاء رسوم التسجيل والبيع للشقق والأراضي، وذلك استكمالاً لإجراءات تحفيز العقار والإسكان، ولتمكين المواطنين من امتلاك السكن الملائم، الذي أعلنت عنه الحكومة الاسبوع الماضي
وقال المتحدث الرسمي باسم دائرة الاراضي والمساحة، الدكتور طلال الزبن، ان الدائرة بدأت بعكس القرار الكترونيا وبدأت بتنفيذ قرار الحكومة الذي صدر امس خلال الجلسة الاسبوعية المقررة.
وأضاف الدكتور الزبن: تضمنت القرارات إجراءات جديدة في محور ” تحفيز سوق العقار والإسكان” وعلى النحو الآتي: إعفاء الـ150 مترا الأولى من الشقق السكنيّة والأراضي من رسوم التسجيل ونقل الملكية، بغض النظر عن البائع أو مساحة الشقة وعدد الشقق لكل أردني حتى نهاية العام الحالي، إضافة إلى إخضاع المساحة الزائدة لرسم مخفّض وضريبة مخفّضة مقدارها 50% من النسبة المقررة قانوناً.

وأكد الزبن، ان القرار شمل أيضاً تخفيض رسم بيع الأراضي بنسبة 50% عن النسبة المقررة قانوناً، بما يشمل البيع بين الأقارب والشركاء وغيرهم، وكذلك تخفيض ضريبة بيع العقار بنسبة 50% عن النسبة المحددة قانوناً، وسيستمرّ العمل بهذه الإجراءات حتى 31 كانون الأول من العام الحالي.
ونوه إلى ان القرار يأتي استجابة للملاحظات الواردة من المواطنين الذين ينوون الاستفادة من الإجراءات التحفيزيّة التي شملتها حزمة “تنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار”، بهدف امتلاك شقق سكنية، خصوصاً للأسر ذات الدخل المحدود، إضافة إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية.
وأطلقت الأحد الماضي، حزمة من الإجراءات الحكومية الرامية إلى تنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار وتحسين جودة الخدمات، في إطار برنامج متكامل ينفذ ضمن خطة زمنية تمتد لعدة أشهر.
يذكر أن مؤشرات التداول العقاري في المملكة، تراجعت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي إلى 2.445 مليار دينار تقريبا، بعدما سجلت أكثر من 3 مليارات دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بنسبة انخفاض بلغت 21%، بحسب دائرة الأراضي والمساحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
مرحباً 👋🏻
كيف يمكننا مساعدتك؟

إضغط زر الإرسال لمراسلتنا و الإطلاع على عروضنا
Powered by