قارن العقارات

قارن
يمكنك مقارنة فقط (4) عقارات، أي عقار جديد تضيفه سيحل محل الأول في المقارنة.

الأخبار

المفرق: أحياء بلدية أم الجمال السكنية تستكمل التنظيم قبل نهاية العام

تستكمل بلدية أم الجمال، في محافظة المفرق، قبل نهاية العام الحالي، المرحلة القانونية المتعلقة بدخول جميع مناطقها السكنية في التنظيم على مساحة 34 كيلومترًا مربعًا، من المساحة الكلية للبلدية البالغة 204 كم مربع، ما يجعل وصول الخدمات للمواطنين واجبا على الجهات المختصة.
رئيس بلدية أم الجمال حسن ارحيبة، أشار إلى أن «779 منزلا موزعا على 10 أحياء سكنية في القضاء بلا خدمات سيستفيدون من هذا القرار؛ ما سينعكس إيجابا على الحركة العمرانية والتجارية في المنطقة».


وقال ارحيبة إن قاطني القضاء، البالغ عددهم قرابة 30 ألف أردني و10 آلاف لاجئ سوري ينتشرون في 15 تجمعا سكانيا، «يطالبون بدخول أراضيهم في التنظيم للتخلص من العشوائية في البناء وتقسيم الأرض بشكل تنظيمي يعطي كل ذي حق حقه».

وأشار ارحيبة إلى أن «مئات الأسر ما زالت بلا شبكة مياه، ينتظر قاطنوها بفارغ الصبر وصول المياه إلى منازلهم، للتخلص من عبء مالي باعتمادهم على شراء مياه من صهاريج خاصة، وإيصالهم بخدمات أخرى مثل الكهرباء والطرق المعبدة».

مدير دائرة تنظيم المدن والقرى في وزارة الإدارة المحلية، محمد عويدات، قال إن الوزارة «مستعدة لعمل مخططات تنظيمية لتجمعات سكانية» في المفرق، في حين أن حوالي 70 % من أراضي المحافظة خارج حدود التنظيم.

وأوضح بخيت الخزاعلة، مقدّر عقارات وتاجر من محافظة المفرق، أن دخول الأراضي حدود البلديات بشكل عام يقلص من الشيوع بين أصحاب الأراضي»، لافتا إلى أن «قرار التنظيم يمكّن المواطن من شراء قطعة أرض صغيرة مفروزة وبسعر مناسب يتسنى له بناء منزلا عليها مع توفير خدمات أساسية يحتاجها».

وأضاف أن قرار التنظيم «يساعد في تحريك العجلة التجارية والعمرانية وزيادة عدد السكان».

قضاء أم الجمال، يشمل القرى التالية: (أم الجمال، روضة بسمة، الكوم الأحمر، العاقب، عمرة وعميره، السعيدية، رسم الحصان، منشية الجدوع، النزهة، الرحمات، منشية الخميس، منشية اللويبد، الزهور، حميدية المساعيد، طيبة المساعيد).

ويقع القضاء على بعد 86 كم من العاصمة عمّان، في البادية الشمالية الشرقية، وعلى مسافة 15 كم إلى الشرق من مدينة المفرق على مقربة من الحدود السورية الأردنية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
مرحباً 👋🏻
كيف يمكننا مساعدتك؟

إضغط زر الإرسال لمراسلتنا و الإطلاع على عروضنا
Powered by